ما هو سر حب الناس لتناول الشوكولاتة ؟ - منتدي بيت العز
أنستي وشرفتى بيتنا المتواضع نتمنى تستمتعى معانا وتلاقى أحلي ضيافة

منورين يا حبيباتى

نتمنى تكونو مبسوطين بتواجدكم في بيت العز

         :: برامج كمبيوتر مجانية ( الكاتب : حتحوته )       :: السعودية تكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي بالقرب من المسجد الحرام ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: فتح باب التظلمات على نتيجة مسابقة النيابة الإدارية عبر الفاكس والبريد الإليكترون ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: الخارجية تدين استهداف الحرم المكى: على المجتمع الدولى التكاتف لمكافحة الإرهاب ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر شوال.. وإعلان "الرؤية" بعد المغرب ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: برادلى يوجه رسالة لجماهير ليفربول بعد صفقة محمد صلاح ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: عاطل يقتل شقيقته بـ14 طعنة بسبب رفضها إقراضه المال لشراء "حشيش العيد" ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: الزمالك يستعيد حفنى وهيما وباولو قبل موقعة بتروجت ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: مفتى الجمهورية يدين استهداف الحرم المكى: الفجرة لم يراعوا حرمة بيت الله ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )       :: ايناسيو يتمسك بـ"علاء عبد الغني" ويرفض فكرة رحيلة عن الجهاز الفني ( الكاتب : الفجر لسه بيبتسم )      
!~♥ آخـر 6 مواضيع ♥~!
!~♥ المواضيع المميزة ♥~!
العودة   منتدي بيت العز > > >
رشاقة ودايت تخسيس,وزن,رياضة,رشاقة,صحى,حرق,دهون,ريجيم,سعرات
الإهداءات
سلسبيلا : شاركي معانا واختارى الفائزة الاولى في مسابقة من رمضان للعيد مهتمة بجمالي اكيد http://www.betel3z.com/vb/t21535/ المسابقة لازالت مستمرة,نوروونا سلسبيلا : نوروونا وشاركونا في اختيار فائزات مسابقة تجربتى المميزة لعنايتي بشعري وبشرتي http://www.betel3z.com/vb/t21534/ كل عام انتم بخير

 
كاتب الموضوع نضارة شمس مشاركات 0 المشاهدات 129  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشرى الموضوع
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-03-2017, 03:59 PM
نضارة شمس ♥♥♥
يارب وفقنى في تربية اولادى
ღ مديرة الموقع ღ
http://betel3z.com/up/do.php?img=390http://betel3z.com/up/do.php?img=390
نضارة شمس متواجد حالياً
Egypt     Female

الاوسمة

الاوسمة
وسام الادارة تاكسي بيت العز وسام التاسيس وسام اليكسا 
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Oct 2016
 الإقامة : القاهرة
 المشاركات : 2,007 [ + ]
 التقييم : 1215
 معدل التقييم : نضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud ofنضارة شمس has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ما هو سر حب الناس لتناول الشوكولاتة ؟




الكثير من الباحثين يقولون ان الشوكولاتة هي الغذاء رقم واحد الذي تتوق له النساء والرجال ايضا غالبا ما يسعون إليها كجائزة ، وليس هناك سبب مقنع حتي الان حول لماذا لا يمكنك التمتع بالاعتدال عند تناولك الشوكولاتة ، ولكن في الواقع فهم لماذا انت تقوم بطلب الشوكولاتة يمكن أن يساعدك على اتخاذ القرارات السليمة عندما يتعلق الأمر بالانغماس.

وتنقسم الاسباب الخاصة بتناول الشوكولاتة الي :
- البحث عن الطعم الجيد :
كلنا نعرف كيف ان أذواق الشوكولاتة تبدو جيدة ، لذلك الكثيرون يريدون قطعة كبيرة منها لمجرد التمتع بنكهتها الرائعة هذه ، وهناك ابحاث تقول ان الطعم الحلو الموجود في الشوكولاته هو جزء من السبب الذي يجعل الناس يسعون إليها كثيرا، جنبا إلى جنب مع رائحة الشوكولاتة ، فالناس قد يجدون أنفسهم يحنون لمجرد ان يحصلون عي متعة خالصة ونكهة لا مثيل لها.


- الشعور بمشاعر جيدة :
تعتبر واحد من الأسباب الرئيسية في ان الناس يسعون وراء الشوكولاتة هو ان لها علاقة بالمشاعر الانسانية ، حيث تقول دكاترة علم النفس ان تناول الشوكولاتة يجعلك تشعر بسعادة ، لذلك نري بعض الناس يسعون إلي الشوكولاتة عندما يكونون شاعرين بالحزن ، ولكن ماهو السبب الدفين الذي يجعل للشوكولاتة علاقة بالمشاعر ، سنعرف من خلال هذه النقط لماذا الشوكولاتة تجعلنا نشعر بشعور السعادة:

الناس لتناول الشوكولاتة

• عند تناول الشوكولاته، دماغك يطلق الدوبامين، وهي مادة كيميائية تصدر الشعور بالسعادة.
• دورات الدوبامين الخاصة بك التي تحدث من خلال الفص الجبهي، الحصين والمهاد، كلها تعتبر أجزاء من المخ تتحكم في العواطف.
• مكونات الشوكولاته في الحقيقة تساعد علي الشعور بالسعادة ، حيث انها تشمل مادة الكافيين والثيوبرومين، والتي تعطي شعور ممتع جنبا إلى جنب مع طعم الشوكولاته الجيد في فمك.
ويأتي الانغماس في الشوكولاتة كلما شعرت بشعور جيد ، فعندما تواجه شيئا يجعلك تشعر بشعور جيد ، فبدون شك ستريد إعادة تلك المشاعر للوصول إلى نفس الشيء الممتع ثانية وكلما كان ذلك ممكنا.


تناول الشوكولاتة كجائزة او مكافأة :
الناس لتناول الشوكولاتة

هل أنت من انواع الاشخاص الذين يكافئون نفسهم بجوائز لذيذة ، فالكثيرون من الناس يحتفلون بإنجازاتهم واخبارهم السارة بهذه الطريقة ويقومون بتناول وجبة أو حلوى ، وهذا يعود في الاصل إلى إفراز هرمون الدوبامين في الدماغ مما يجعلك تفكر في الشوكولاتة، ولن تصدق عندما تعلم ان تناول الطعام يمكن أن يجعل هذا الحدث أكثر متعة.



الشوكولاتة ومتلازمة ما قبل الحيض :
وفقا لخبراء طبيين في جامعة كولومبيا ، فان العديد من النساء تتلهف الحلوى، بما في ذلك الشوكولاته، في الأسبوع ما قبل فترة الحيض ، وفي حين أن السبب الدقيق غير معروف حتي الان ، الا ان يشعر الخبراء أن ذلك يعود إلى المشاعر الطيبة التي تثيرها الشوكولاته ، فعندما تكون المرأة تشكو من أوجاعا، او مزاج سئ ، فان استهلاك الشوكولاتة يمكن أن يساعدها على البقاء على قيد الحياة وتخطي فترة الحيض.


والأشياء التالية يجب ان تضعها في الاعتبار إذا كنتي امرأة تتعطش الي الشوكولاتة اثناء الدورة الشهرية ، مثل :
الناس لتناول الشوكولاتة

• في بعض الاوقات تكون الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة اشارة إلى الحاجة إلى زيادة بعض العناصر الغذائية، مثل الحديد والمغنيسيوم والكربوهيدرات أو الكالسيوم.


• غالبا ما تتأثر الحالة المزاجية خلال الدورة الشهرية، لذلك تناول شيء يجعلك تشعري أنكي أفضل يمكن أن يكون حلا ممتازا في كل مرة تأتي فيها الدورة الشهرية بالنسبة للكثير من النساء.


ولكن بشكل عام، تناول الشوكولاته بكمية كبيرة ليست خيارا صحيا، لذلك عليك من التأكد من تحقيق التوازن بين الرغبة الشديدة للشوكولاته وتناول الكثير من الأطعمة الصحية لتجديد المواد الغذائية وخاصة الحديد الذي فقد أثناء الحيض.


تناول الشوكولاتة كعادة :
هذه العادة خصيصا يمكن أن يكون من الصعب كسرها ، بالنسبة لبعض الناس، تناول الشوكولاته في أوقات معينة تصبح عادة، وعدم الحصول على الشوكولاته في ذلك الوقت يمكن أن يتركهم في مزاج سئ وسيشعرون بالحنين اليها بدون شك ، ووفقا لمعاهد الصحة الوطنية ، التي تقول ان الحفاظ على الغذاء اليومي يمكن أن يساعدك على اكتشاف عادات غذائية معينة كتناول الشوكولاته ، وفي هذا الوقت يمكنك ان تتخذ خيارات صحية بقدر ما تستطيع.


كيف تتمتع بتناول الشوكولاته من دون الشعور بالذنب :
الناس لتناول الشوكولاتة
الشوكولاته الداكنة لها العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك احتوائها علي كم عالي من المواد المضادة للاكسدة ، وحليب الشوكولاته هو أعلى عموما في نسبة السكر والدهون ، ولكن اذا قمت بتناول قطعة شوكولاته داكنة فقط مرة واحدة بين الحين والاخر سيكون ليس هناك حاجة للشعور بالذنب حول شعورك للاستسلام للشغف.


ومن المعروف ان تناول الكثير من الشوكولاته يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الشوكولاته ، فإذا كنت بحاجة إلى بعض النصائح ، فأليك النصائح التالية :
الناس لتناول الشوكولاتة


• جعل الجزء الأكبر من تناول الشوكولاته الخاصة بك في شكل شوكولاتة داكنة او شوكولاته ذات جودة عالية حتى تتمكن من جني الفوائد دون الحاجة إلى القلق حول المستويات العالية من الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في أنواع أخرى من الشوكولاته.

• خفض تناول الشوكولاتة ببطء حتى لا تشعر بأنك محروم.

• لديك اطعمة حلوة وصحية ايضا مثل الفواكه أو اللبن الزبادي المجمد.

• يمكنك ان تنتظر بضع دقائق لمعرفة ما إذا كان شعورك هو مجرد شعور بالحنين ام هو جوع حقيقي ، وسيساعدك علي هذا صرف نفسك مع اي شيء ممتع، مثل مشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل، او التحدث إلى صديق أو القيام بالمشي.

وفي النهاية يجب ان تعلم ان التقليص من تناول الشوكولاتة يحتاج إلى بعض الجهد، ولكن تناول الشوكولاته في جرعات صحية تجعلك تتمتع بالطعم المفضل لك من دون اي تعب.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




lh i, sv pf hgkhs gjkh,g hga,;,ghjm ? gh gjkh,g hga,;,ghjm hgkhs pf sv i,







رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, لتناول, الشوكولاتة, الناس, حب, سر, هو

عدد مرات النقر : 68
عدد  مرات الظهور : 362,940


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاثار الجانية لتناول المزيد من فيتامين b12 همسة حنين صحة العائلة 1 03-27-2017 12:47 PM
10 أسباب تدفعك لتناول شراب الموز لون بينك ثقف نفسك 2 01-15-2017 12:06 PM
6 فوائد صحية لتناول اللوز أهمها الألياف والبروتين ام رقيه الطب البديل و طب الأعشاب 0 12-21-2016 12:24 AM
أفضل وقت لتناول الكروبوهيدرات دون زيادة الوزن همسة حنين رشاقة ودايت 2 12-19-2016 09:49 PM
5 أسباب تدفعك لتناول الطعام الحار rodysona منوعات 6 12-05-2016 10:20 AM


Fan us on Facebook - شاركى ع الفيس بوك Follow us on Twitter - شاركى  بتويتر someone1.com RSS اتصلى بينا تابعينا على جوجل بلاس +

Bookmark and Share


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:46 AM



Search Engine Friendly URLs by vBSEO