ما يستحب فعله عند قدوم المولود - منتدي بيت العز
أنستي وشرفتى بيتنا المتواضع نتمنى تستمتعى معانا وتلاقى أحلي ضيافة

منورين يا حلوين

ياريت تكونو مبسوطين بتصفحكم لبيت العز

         :: طريقة عمل كفر لعلبة المناديل على شكل ركنه بالخطوات و الفيديو(حملة تنشيط قسم الهوايات) ( الكاتب : حب الحياة تحبك )       :: فساتين سهرة جميلة وشيك ( الكاتب : ام يوسف واحلي بنات )       :: فساتين سواريه بالوان متنوعة ( الكاتب : ام يوسف واحلي بنات )       :: تواضع عمر بن الخطّاب ( الكاتب : احلى نوجه )       :: فساتين بنوتات قمرات ( الكاتب : ام يوسف واحلي بنات )       :: خواتم للخطوبة والزفاف أكيد هتحبيها من جمالها ( الكاتب : احلى نوجه )       :: فساتين اطفال رقة وجمال ( الكاتب : قمرآية بيت العز )       :: شوزات روووعة بشياكة محصلتش ( الكاتب : احلى نوجه )       :: طقم سهراتي متنوع ازرق×احمر مش هتقاومي جمالهم حصري لبيت العز من فوءة ( الكاتب : سلسبيلا )       :: قفازات مش هتقاومى جمالها وشياكتها للشتا اللى جاى ( الكاتب : سلسبيلا )      

!~ المواضيـع الجديـدة ~!

http://betel3z.com/up/uploads/1491924290641.gif

إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا
إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا

العودة   منتدي بيت العز > > >

فقه الاحاديث النبويه والقدسيه شرح الاحاديث الصحيحه وبيان المتن والسند ودرجة الحديث, ادعيه نبويه, السيرة النبوية,اذكار

الإهداءات
قمرآية بيت العز من اجمل بيت عز : احلى تحته لطنط اموله اللى نورت البيت الجميل دى وحشانى كتير يا طنط بجد مش مصدقه والله عقبال الباقى يارب (بمبه روز ) منوره بيتنا والله سلسبيلا من احلى مكان (بيت العز) : اجمد تحية وترحيب بمديرتنا الغاليه الاستاذة "رانيا رجب" اسمك نور المكان يا حبي الف مبروك و ربنا يخليكي ليينا سلسبيلا من قلبي : (الفجر لسه بيبتسم) الف حمد لله ع سلامتك وحشتيينا متغبيش تاني عليينا خلاص عرفتى معزتك قد ايه ف بيت العز دانا بدءت اغيير منك ياشيخه هههه نورتى المنتدى يا حبي المشتاقه للجنان من كنت بذاكر : حببتي ام يوسف وسندريلا 1000 مليون مبروك ومبروووك ليه انااااااااااااااااااااا اسمك وشه حلو علينا يا رانياااااااااااااااااااااا سمية علاء من روايات طويلة : http://www.betel3z.com/vb/post74266-75/ الفصل الثامن عشر من عينان مدام زهرة من بيتنا الجميل : الفجر لسه بيبتسم حمد الله على السلامة ياحبيبتى نورتى المنتدى من جديد ماما من احلى بيت : منوره يا رانيا رجب ايوه كده المنتدى نور باسمك يا احلى رانيا رجب مدام زهرة من بيتنا الجميل : ايه دا رانيا رجب فى شريط بيتنا يافرحتنا يافرحتنا نورتى باسمك الحقيقى يارونى ايوة كدا الفجر لسه بيبتسم من بيتنا الجميل : إلى عناقيد الفل والياسمين : رانيا رجب .. زهرة المنتدى .. نضارة شمس : دُمتن قناديل محبة تشئ القلوب المُحبة قمرآية بيت العز من كل اقسام بيتنا الجميل : طنط رانيا حبيبتى اكيد منوره المنتدى باسمكـ الجميل واحلى تحته لطنط رانيا وان شاء الله هيكون احسن منتدى فى العالم حبيبتى المشتاقه للجنان من من اكبر قبائل هوار ى عليكم علي طول : ترحيب كبيييييييييييير لمديرتنا الغاليه رانيا رجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب نضارة شمس من بيتنا الجميل : نورتينا واسعدتينا برجوعك وسطنا ونتمنى ماتغيبيش عننا تانى يا الفجر لسة بيبتسم رانيا رجب من قلب بيت العز : الفجر نورتينا ياحبي من جديد نورتى بيتك ياحببيتى حمدلله ع السلامه الفجر لسه بيبتسم من من أحلى بيت للعز : : اظهر وبان عليك الأمان .. أهلا بمديرتنا الجميلة رانيا رجب أأقول اسمك القديم ولا لسه سر ؟؟اً .. أظن مبقاش سر !!!!! بيتى جنتى من من بيتى : الف حمدا لله على السلامة ياحبيبتى الفجر لسة بيبتسم بجد نورتينا برجوعك وحشانى اوى ياحبيبتى زهرة المنتدى من اجمد منتدى نسائي ان شاء الله : نورتينا الفجر لسه بيبتسم زهرة المنتدى من اجمد منتدى نسائي ان شاء الله : رااااانيا رجب حبيبتى وحبيبة الكل يا حبيبتنا كلنا أن شاء الله مع بعض احلى صحبه طول العمر مش مجرد اصحاب وبس ان شاء الله منتفرقش رانيا رجب من قلب بيت العز : صباحكم سعاده وبركه وراحه بال من يوم ما نزلنا شريط الاهداءت وقلت مش هكتب في غير باسمى حبيبي رانيا رجب الفجر لسه بيبتسم من أحلي بيت للعز : ألف شكر لكل اللي سألوا عليه .. شكراً قمرآية بيت العز .. وألف اعتذار لأستاذتنا وكبيرتنا مدام زهرة .. سامحيني قلبك كبير قمرآية بيت العز من اهم الاخبار : احلى اسم شوفته على الصباح والله الفجر لسه بيبتسم المشرفه الجميله حبيبتى حمد لله على سلامتكـ وحشتنا اوى يا قمرآية بحبكـ فى الله


 
كاتب الموضوع بحب ربي مشاركات 4 المشاهدات 156  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشرى الموضوع
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-11-2017, 01:07 AM
بحب ربي
ღ دلوعه البيت ღ
http://betel3z.com/up/do.php?img=686http://betel3z.com/up/do.php?img=686http://betel3z.com/up/do.php?img=686http://betel3z.com/up/do.php?img=686
بحب ربي متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 199
 تاريخ التسجيل : Nov 2016
 المشاركات : 585 [ + ]
 التقييم : 13
 معدل التقييم : بحب ربي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
الاسلامى ما يستحب فعله عند قدوم المولود




السؤال

1- أريد معرفة ماذا يقول الشخص عند قدوم المولود من أدعية وآيات قرآنية أو أحاديث؟.
2- ماذا تقول الأم قبل أو أثناء أو بعد الولادة لأني كما أعرف أن ساعة الولادة ساعة مستجابة؟
3- هل توجد آيات أو أدعية تيسر عملية الإنجاب؟
الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فليس هناك دليل - فيما نعلم - يدل على مشروعية قراءة شيء من القرآن، أو الأدعية عندما يولد الطفل، سواء من قبل الأم، أو من قبل الأب، أو من قبل غيرهما، ولكن على أبوي المولود أن يحمدا الله وييستحب فعله قدوم المولوده، ويسألاه أن يجعل مولودهما صالحاً مباركاً، وقرة عين لهما.
ويستحب تبشير من ولد له مولود وتهنئته بذلك والدعاء للمولود بالبركة، فقد بشرت الملائكة إبراهيم وزوجه بغلام عليم، كما بشرت زكريا بيحيى عليهما السلام.
قال ابن القيم رحمه الله: فإن فاتته البشارة استحب له تهنئته، والفرق بينهما أن البشارة إعلام له بما يسره، والتهنئة دعاء له بالخير فيه بعد أن علم به".
وقال: ولا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن ولا يهنئ بالبنت، بل يهنئ بهما أو يترك التهنئة ليتخلص من سيئة الجاهلية، فإن كثيراً منهم كانوا يهنئون بالابن وبوفاة البنت دون ولادتها.
وهناك أحكام أخرى كثيرة تتعلق بالمولود نذكرها إجمالاً، ومن أراد التفصيل فليراجع كتاب تحفة المودود في أحكام المولود للإمام ابن القيم رحمه الله تعالى، فمن تلك الأحكام:
1/ التأذين في أذن المولود اليمنى، والإقامة في إذنه اليسرى.
2/ حلق رأسه والتصدق بوزنه من الفضة.
3/ العقيقة وهي ذبح شاتين عن الغلام، وشاة عن الجارية.
4/ إحسان تسميته.
5/ ختانه.
6/ الاهتمام بتربيته وتعليمه وتأديبه، لينشأ على الخير والصلاح.
وللمرأة أن تدعو قبل ولادتها أو أثنائها أو بعدها بما أحبت مما يناسب حالها، ولا نعلم دعاء خاصاً بكل حالة من تلك الحالات، كما أنه ليس هناك دليل يثبت أن ساعة الولادة ساعة إجابة، إلا أنه إذا تعسرت الولادة فهي مضطرة، ودعوة المضطر مستجابة، كما قال تعالى: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ) [النمل:62].

ومما ورد عن السلف مما ييسر الولادة ما قاله ابن القيم رحمه الله تعالى في كتاب الطب، ونصه: قال الخلال حدثني عبد الله بن أحمد قال: رأيت أبي - أحمد بن حنبل - يكتب للمرأة إذا عسر عليها ولادتها في جام أبيض أو شيء نظيف، يكتب حديث ابن عباس رضي الله عنهما: "لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها، كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ، فهل يهلك إلا القوم الفاسقون" قال الخلال: أنبأنا أبو بكر المروزي أن أبا عبد الله جاءه رجل فقال: يا أبا عبد الله تكتب لامرأة قد عسر عليها ولدها منذ يومين؟ فقال له: يجيء بجام واسع وزعفران، ورأيته يكتب لغير واحد، ويذكر عن عكرمة عن ابن عباس قال: مر عيسى عليه السلام على بقرة، وقد اعترض ولدها في بطنها، فقالت: يا كلمة الله، ادع الله أن يخلصني مما أنا فيه، فقال: يا خلاق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، خلصها. قال: فرمت بولدها، فإذا هي قائمة تشمه، قال: فإذا عسر على المرأة ولدها، فاكتبه.
وكل ما تقدم في الرقى، فإن كتابته نافعة، ورخص جماعة من السلف في كتابة بعض القرآن وشربه، وجعل ذلك في الشفاء الذي جعل الله فيه.

وقال ابن القيم: كتاب آخر لذلك يكتب في إناء نظيف: (إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ * وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ * وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ) وتشرب منه الحامل، ويرش على بطنها. ا.هـ.
وليس هناك أية، أو حديث، أو دعاء معين ييسر عملية الإنجاب، وإنما ييسر ذلك عموم الدعاء، كما فعل زكريا فاستجاب الله له دعاءه، ووهب له يحيى على كبر، قال الله تعالى: (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) [الأنبياء:89-90].
وقال تعالى: (ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيّاً قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً) [مريم:2-9].
فكون الله عز وجل يجعل العاقر تنجب أمر هين، ولكن يحتاج المسلم أن يبذل السبب في ذلك، وهو الدعاء، أو الذهاب إلى الطبيب، مع التوكل والاعتماد على الله سبحانه وتعالى.
والله أعلم.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




lh dsjpf tugi uk] r],l hgl,g,] gh hgl,g,] dsjpf uk] tugi r],l

انشري الموضوع من هنا





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لا, المولود, يستحب, عند, فعله, قدوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجدول الصيني للحمل - لمعرفة جنس المولود رانيا رجب صحة العائلة 2 03-29-2017 03:04 AM
الصواب فعله عند اختلاف توقيت صلاة العشاء تنه ورنه فقه العلوم الشرعيه 1 03-27-2017 11:32 AM
مع قدوم فصل الشتاء.. 14 طريقة بسيطة لإيقاف "الكحة" ام رقيه صحة العائلة 1 01-20-2017 07:11 PM
ما يقال عند ذبح العقيقة وهل يشرع إحضار المولود بحب ربي فقه الاحاديث النبويه والقدسيه 1 01-11-2017 01:17 AM
10 طرق لتحفيز دماغ المولود ام رقيه الطفولة واسئلة الامهات 2 01-06-2017 07:19 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:51 PM

أقسام المنتدى

الأقسام العامة | الترحيب ومناسبات | بين الناس | فضفضة من القلب | منتديات اسلامية | فقه تلاوة وعلوم القران الكريم | فقه الاحاديث النبويه والقدسيه | عالم الازياء و موضة | اكسسورات واحذيه ومكملات الموضه | فساتين زفاف | ازياء محجبات | ميك اب وتسريحات | ازياء اطفال | ملابس البيت | أقسام الطبخ | معجنات ومقبلات | الحلويات | الاسرة والطفل | الطفولة واسئلة الامهات | قسم معاملة الزوج والمخطوبات | استشارات مشكلات زوجية | صحة العائلة | احتياجات البيت | التوفير والتنضيف لكل ست بيت | احدث الديكورات في عالم الاثاث | هوايات واعمال يدوية | المنوعات والفرفشه | خبر حول العالم | صور وخلفيات | نكت و طرائف | التكنلوجيا و المعلومات | برامج كمبيوتر وانترنت مجانيه | عالم التصاميم | هواتف جواله | ثقافه وادب | السياحة و السفر والرحلات | ثقف نفسك | القسم الادبي | أقسام إدارية | شكاوى العضوات | المواضيع المكررة | اداريات ع القهوة | ازياء وموضه | أطباق رئيسيه | اعداد المواضيع | مخالفات المواضيع | الادارة العليا | فواصل و تواقيع | منوعات | دردشه وشات بنات | الابلاغات | الحمل والولادة | قصص اطفال | شغل الشيفات | رشاقة ودايت | فيديو | العنايه بالشعر | العنايه بالبشره | اهم اخبار المنتدى | دردشه عامه | قسم استعلامات بيت العز | اقتراحات لتطوير المنتدى | المأكولات البحريه | مطبخ بيت العز | شوربات وسلطات واكلات صحيه | الحلويات الشرقيه والغربيه | فطائر وبسكوتات | التورته والجاتوه والكيك | عصائر ومشروبات ساخنه وايس كريم | حلويات من الانترنت | قسم تفسير الاحلام | مميز المنتدى | تعليم ومدارس | فنون جميلة | قصص قصيرة | الصوتيات والمرئيات الاسلاميه | فقه العلوم الشرعيه | قضيه راى عام | روايات طويله | العاب ومسابقات | وصفات الشيفات | اكلات من الانترنت | فقه الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنه المطهرة | الجمال والعنايه الشخصيه | كروشيه | رسائل ووسائط | تغمات موبايل | اخبار الرياضه | استشارات في المطبخ | السوشيال ميديا لبيت العز | اهم اخبار المنتدى | مجله بيت العز | غرف نوم | غرف سفرة | غرف انتريهات وصالونات | حمامات ومطابخ | ستائر واكسسورات | قسم التنظيف وترتيب البيت | قسم التدبير والتوفير والميزانية | قسم الاكلات الموفرة | تريكو | خياطة وتفصيل | حيوانات اليفة | زراعة | كروشية بالباترون | ورش ودورات كروشيه | اسئلة واستفسارات كروشيه | قسم استشارات التنظيف وترتيب البيت | قسم استشارات التدبير والتوفير والميزانية | اسنشارات الديكور | قسم اعادة التدوير | دروس فوتوشوب | الاسلامى العام | اعداد شغل احتياجات البيت | اعداد شغل الطبخ | الخيمه الرمضانيه | المطبخ الرمضانى | بيتى في رمضان | طلبات الاوسمه | Betel3z in english | الطب البديل و طب الأعشاب | استقبال طلبات المراقبه والاشراف | اشعار وخواطر |



اهلا حبيبتى نورتينا

سعداء بيكى .. ودى دعوة للتسجيل معانا في البيت ولتكونى أحد أفراد عائلتنا الجميله فهل ستقبلى دعوتنا ؟
طبعا اقبل مش دلوقتى
التسجيل سهل جدا ومش هياخد من وقتك دقيقة